غير مصنفة

إختتام غدا الخميس أنشطة مركز الفنون الدرامية بسليانة

صرح مدير مركز الفنون الركحية و الدرامية بسليانة صالح الفالح إن المهرجان يختتم بسليانة يوم الخميس 7 نوفمبر والذي تضمن على مدى 3 أيام عدة ورشات في الارتجال المسرحي والتعبير الصوتي و الجسدي بالاضافة الى ندوات ومسرحيات.
وأضاف الفالح أن لمعتمديات الجهة نصيب من هذه الفقرات المتنوعة بكل من الكريب و الروحية وكسرى وبوعرادة والعروسة ومكثر وعمادة الاخوات من معتمدية قعفور فضلا عن عروض بالمبيت الجامعي. وأشار إلى |أن الافتتاح الرسمي لمركز الفنون الدرامية والركحية سيكون مع بداية شهر ديسمبر القادم والذي بدوره سيستقطب عديد المسرحين بالجهة بالاضافة إلى مساهمته في انشاء جيل جديد من المسرحين الشبان .
وأفاد فتحي بن عمر (استاذ مسرحي بالجهة) أن هذا المهرجان هو تتويج لعدة اعمال بدور الثقافة والمهرجانات الجهوية وهو فرصة لتكوين الشباب وتطوير الجانب النقدي لديهم مشددا على أهمية ولادة مركز الفنون الدرامية والركحية بالجهة باعتباره كان مطلب العديد ومن شأنه أن يساهم في دعم اللقاءات الحرفية والممارسة الفعلية للمسرح فوق الركح.
وتضمن يوم الافتتاح تجليات موسيقية وندوة للمسرحي محمد المديوني لسرد تجربته المسرحية وعرض لمسرحية « قم  » بحضور عدد هام من التلاميذ والشباب.
وذكر المسرحي والفنان عبد الرحمان الشيخاوي أن مسرحية « قم » تتناول وضعية المربي في فترة صراع قطاع التعليم مع السلطة أي فترة التخوين والثلب سنتي 2015 و 2016 وهي مسرحية من اخراج محمد الطاهر خيرات و تمثيل سهام التليلي ومنير الخزري وعبد الرحمان الشيخاوي ونورالدين الهمامي. وأعرب عدد من التلاميذ، ممن استقت مراسلة (وات) بالجهة أراءهم، عن استحسانهم لهذا المهرجان داعين السلط المعنية الى تكثيف الانشطة الثقافية بالجهة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق